^TOP^
ميادة علبي ضيفة كرسي الإعتراف

" ما شّاء الله تَباركَ الله ماشّاء الله لاقُوة الا بالله, اللهُم إني أسّألُكَ الهُدى والتُقّى والعَفّافَ والغّنى "

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 39

الموضوع: ميادة علبي ضيفة كرسي الإعتراف

  1. #11
    الصورة الرمزية سندس
    سندس غير متصل مشرفة عالم الافكار والتجارب كاتب الموضوع كاتب الموضوع
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    قطر
    مكان سكنك
    دوحة
    المؤهل العلمي
    تخصص تغذية وطفولة / مدرسة
    المشاركات
    5,111

    رد: كـرسـي الاعـتـراف

    أختي الفاضلة مياده علبي

    بارك الله فيك

    الضيوف على العين والرأس

    أعذرني كنت مسافرة وأنتظري أحلا ضيافة لك

    راجعة قريب لك نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    ماجبرني الوقت أبكي من فراغ ولكن كل دمعة تسقط داخلها أنين

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    الدولة
    ليبيا
    مكان سكنك
    الجنوب الطيب
    المؤهل العلمي
    أستثمار و مصارف
    المشاركات
    1,288

    رد: كـرسـي الاعـتـراف

    أهلين أخت ميادة
    و كل عام و انتي بألف خير
    و لي بعض الاسئلة لكي :
    1- إذا أكتشفتي ان أحدى صديقاتك المقربات منكي لم تكن محل ثقة . شو بتعملي ؟
    2- ماذا تعني لكي هالكلمات :ـ
    القلم . الفرصة . الجرح . العمل . الصبر عند البلاء
    و لي عودة بأذن الله
    فليرض عني الناس أو فليسخطوا ...... أنا لم أعد أسعى لغير رضاك
    ذقت الهوى مراً ولم أذق الهوى ...... يارب حلواً قبل أن أهواك

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    سوريا
    مكان سكنك
    اللاذقية
    المؤهل العلمي
    آداب .ألماني_انجليزي_E_D
    العمر
    60
    المشاركات
    3,793

    رد: كـرسـي الاعـتـراف

    أهلا أخ كدي

    وكل عام وأنت بخير ان شاء الله


    بالنسبه للسؤال الأول : لو أكتشفت أن احدى صديقاتي المقربات لم تكن محل الثقه

    أكيد لن أقطع صداقتي بها ولكنني سأكون حذره بعدم البوح أمامها بأشياء خاصة بي

    وستستمر علاقتي بها للأحسن ويمكن أن أعالجها بشكل غيرمباشر وأصلحها

    سأبقى على تواصل معها

    لن أخسر صداقتها لأنها ستكتشف حبي واخلاصي لها


    بالنسبه للسؤال الثاني

    ماذا تعني لي هذه الأشياء:

    القلم : سأرسم به لوحه رائعه خاصة لو كان قلم فحم أو رصاص (أنا رسامه ماهره)

    الفرصه : أستغلها بشكل حقيقي لكل ما أحبه (خاصة في التسوق)

    أو في رحله ممتعه (أحضر لها مستلزماتها من غير نقصان لشيء)

    في عمل الخير (اعمل فيها قدر استطاعتي)


    والفرص كثيره


    الجرح: أنا حساسه جدا والجرح يؤلمني ويعصر بداخلي بصمت

    العمل : اثبات وجود

    الصبر : نعمه من الله ورفع درجات
    اللَّهُمَّ عَامِلْنا بِإِحْسَانِكَ، وَتَدَارَكْنَا بِفَضْلِكَ وَامْتِنَانِكَ، وَتَوَلَّنَا بِرَحْمَتِكَ وَغُفْرَانِكَ، وَاجْعَلْنا مِنْ عِبَادِكَ الَّذِينَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    الدولة
    الكويت
    مكان سكنك
    الاحمدي
    المؤهل العلمي
    فني كهرباء
    المشاركات
    457

    رد: كـرسـي الاعـتـراف

    السلام عليكم اخت مياده
    السؤال الاول - مااوجه الشبه بين المانيا وسورية ( من وجهة نظرك )
    السؤال الثاني -- ايهما اقرب الى قلبك الكلام المنمق ام الكلام الصريح
    السؤال الثالث -- ماهي ملاحظاتك على ( منتدى المزرعة نت )
    السؤال الاخير -- ماذا تعني لك الكلمات التالية


    البحر --- الشتاء --- الغربة --- الضيعة --- النخلة


    مع فائق الاحترام والتقدير
    صبرا جميل وبالله المستعان

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    سوريا
    مكان سكنك
    اللاذقية
    المؤهل العلمي
    آداب .ألماني_انجليزي_E_D
    العمر
    60
    المشاركات
    3,793

    رد: كـرسـي الاعـتـراف

    أهلا بك أخي الفاضل

    بالنسبه لوجه الشبه بين سوريا وألمانيا أكيد هو جمال الطبيعه فقط
    ألمانيا بلد صناعي
    وسوريا أيضا بلد صناعي

    الروحانيه والتعامل بين الناس معدوم
    بينما في سوريا الناس ودودين ومحبين للآخرين بشكل ملحوظ

    بالنسبه للسؤال الثاني أكيد أختار الكلام الصريح لأنه أقرب للقلب

    أما بالنسبه للسؤال الثالث بخصوص المزرعه نت
    هو موقع أكثر من رائع مع أنه لم يمض على تأسيسه سوى عامين فقط
    تجد فيه المحبه والعطاء باخلاص
    يعني ممكن أي شخص يدخل المنتدى ويتخرج منه مهندس زراعي باقرب فرصه
    هذا ان دل على شيء انما يدل على نجاحه

    السؤال الأخير عن ما تعنيه الكلمات لي

    البحر :حب الله وحب التأمل والتدبر في عظيم خلقه سبحانه وتعالى

    الشتاء: مدفئه وكستنا وبطاطا حلوه مشويه وثلوج تتساقط

    الغربه : ألم الفراق

    الضيعه :الهدوء والسكينه والناس الطيبين

    النخله : الشموخ والعظمه
    التعديل الأخير تم بواسطة Mayada oulabi ; 11-23-2010 الساعة 04:42 PM
    اللَّهُمَّ عَامِلْنا بِإِحْسَانِكَ، وَتَدَارَكْنَا بِفَضْلِكَ وَامْتِنَانِكَ، وَتَوَلَّنَا بِرَحْمَتِكَ وَغُفْرَانِكَ، وَاجْعَلْنا مِنْ عِبَادِكَ الَّذِينَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ

  6. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    syria
    مكان سكنك
    اللاذقية
    المؤهل العلمي
    دبلوم دراسات عليا في اللغة العربية
    العمر
    45
    المشاركات
    178

    ss7003 رد: كـرسـي الاعـتـراف

    بصراحة أقول إني لا أعرف قوانين هذه اللعبة,
    ولا أعرف من يوجه الأسئلة وإلي من توجه تلك الأسئلة,
    إلا أني يا ست ميادة أسألك الآن:
    ما النبتة التي تتمنين أن تكونيها لو قيل لك:
    إن حكماً صدر عليك بالعيش كنبتة لمدة أسبوع؟
    وما سبب اختيارك تلك النبتة؟
    مع خالص تقديري لسعة صدرك
    شرُّ البلاد مكانٌ لا صديق به
    وشرّ ما يكسب الإنسانُ ما يصمُ

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    سوريا
    مكان سكنك
    اللاذقية
    المؤهل العلمي
    آداب .ألماني_انجليزي_E_D
    العمر
    60
    المشاركات
    3,793

    رد: كـرسـي الاعـتـراف

    تقريبا أنا مثلك أخي الصبار لا أعرف هذه الفقره تماما ولم أتابعها من البدايه

    وكل ما أعرفه أنني مختاره لأكون ضيفه وأجاوب على الأسئله

    بصراحه مسليه ومثيره

    أما سؤالك:

    ما النبتة التي تتمنين أن تكونيها لو قيل لك:
    إن حكماً صدر عليك بالعيش كنبتة لمدة أسبوع؟

    أنا أختار النخله

    يكفينا قول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم للسيده ( مريم العذراء الطيبه الطاهره ):

    ... (وهزى إليك بجزع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا ... فكلى و اشربى و قرى عينا) ...

    النخله ملكه شامخه معطائه تعطي ثمارها الطيبه وظلها الوارف ...يستريح تحت ظلها المسافرين يتفيؤا الراحة والطمأنينه والهدوء بعد عناء مشقة السفر والترحال.

    يجب علينا أن نكون كا النخلة أخي الصبار
    لو أحد رمانا بالحجاره نحن نغدق عليه بالثمار الحلوه الطيبه
    التعديل الأخير تم بواسطة Mayada oulabi ; 11-24-2010 الساعة 02:18 PM
    اللَّهُمَّ عَامِلْنا بِإِحْسَانِكَ، وَتَدَارَكْنَا بِفَضْلِكَ وَامْتِنَانِكَ، وَتَوَلَّنَا بِرَحْمَتِكَ وَغُفْرَانِكَ، وَاجْعَلْنا مِنْ عِبَادِكَ الَّذِينَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ

  8. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    syria
    مكان سكنك
    اللاذقية
    المؤهل العلمي
    دبلوم دراسات عليا في اللغة العربية
    العمر
    45
    المشاركات
    178

    رد: كـرسـي الاعـتـراف

    والله لقد أحسنت الاختياريا سيدتي
    إن النخلة إضافة إلى ما ذكرتيه آنفاً رمز للصبر
    إنها رمز للمحارب العنيد الذي لا يعرف اليأس أبداً
    وليس صدفةً أن يرثي شاعرنا الكبير نزار قباني زوجته بلقيس مشبهاً إياها بالنخلة, حيث يقول:
    بلقيس... كانت أجمل الملكات في تاريخ بابل
    بلقيس... كانت أطول النخلات في أرض العراق
    كانت إذا تمشي..
    ترافقها طواويسٌ..
    وتتبعها أيائل..
    شرُّ البلاد مكانٌ لا صديق به
    وشرّ ما يكسب الإنسانُ ما يصمُ

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    Palestine / Nablus
    مكان سكنك
    USA / MN
    المؤهل العلمي
    Agronomist
    العمر
    30
    المشاركات
    6,672

    رد: كـرسـي الاعـتـراف


    دائماً ما تَسعى السيدات في الزواج لشخص قريب إبن أخ. من الأقارب. جار . من المعّارف.

    لو طَلب منكِ أحد الأشخاص أن تبحثي له عن العروس المناسبة حسب طلباتة فهل توافقي ذلك؟

    على الساحة الفلسطينية يُقال " إمشي في جنازة ولا تَمشي في جوازة" مارآيك بذلك؟

    - يُخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أكون له مُجيبا ، يزيد سَفاهة فأزيدحلماً كعود زاده الإحراقّ طيباً ، شّكوت إلى وكيع سوء حِفظي ، فأرشّدني إلى ترك المعاصّي وأخبرني بأن العلم نورٌ ونورُ الله لا يُهدى لعاصّي .


    - آملي أن يرضّى الله و والديّ عني -- لو كان العّالم في كَفة ، و والديّ في كَفة ، لاخّترت والديّ.

    - للبعّيدين جداً. للذين لاتصّلهم كَلماتنا ولا أصّواتنا. للذينَ غادرو دون تَرتّيب. ودونَ موعّد مسبقّ. للذينَ لن يَعّودو أبداً.طّبتم في فردوسّ الرحّمن نَعّيماً..


  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    سوريا
    مكان سكنك
    اللاذقية
    المؤهل العلمي
    آداب .ألماني_انجليزي_E_D
    العمر
    60
    المشاركات
    3,793

    رد: كـرسـي الاعـتـراف

    أخي أحمد أكيد البحث سيكون حسب المواصفات المطلوبه

    طبعا ممكن

    علينا أن نسعى في دروب الخير
    والتدبير على رب العالمين

    المثل بيقول:

    (يامحلى تدبير رب العالمين )
    اللَّهُمَّ عَامِلْنا بِإِحْسَانِكَ، وَتَدَارَكْنَا بِفَضْلِكَ وَامْتِنَانِكَ، وَتَوَلَّنَا بِرَحْمَتِكَ وَغُفْرَانِكَ، وَاجْعَلْنا مِنْ عِبَادِكَ الَّذِينَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. غير مسجل شارك معنا بطرح أسئلتك على ضيف كرسي الإعتراف
    بواسطة IL 3,500 في المنتدى عالم الفرفشة والضُحك
    مشاركات: 141
    آخر مشاركة: 03-03-2017, 04:35 PM
  2. بلسمينا ضيفة كرسي الإعتراف
    بواسطة سُلاف في المنتدى كرسي الإعتراف
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 10-10-2012, 11:55 AM
  3. ضيفة كرسي الاعتراف الاخت حنان بيلونة
    بواسطة سُلاف في المنتدى كرسي الإعتراف
    مشاركات: 49
    آخر مشاركة: 07-12-2011, 07:00 PM
  4. محمد نجار ضيف كرسي الإعتراف
    بواسطة سندس في المنتدى كرسي الإعتراف
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 03-20-2011, 10:03 PM
  5. أمل الحياة ضيفة كرسي الإعتراف
    بواسطة شلبي سعيد في المنتدى عالم الفرفشة والضُحك
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 08-10-2009, 08:20 PM

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Untitled-1