^TOP^
غير مسجل كيف تفكر في مشروعك من إدارتة وتحقيق النجاح المنشود

" ما شّاء الله تَباركَ الله ماشّاء الله لاقُوة الا بالله, اللهُم إني أسّألُكَ الهُدى والتُقّى والعَفّافَ والغّنى "

Mazra3a.net 2008| Blog Gadgets

صفحة 1 من 17 1 2 3 4 5 6 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 162

الموضوع: غير مسجل كيف تفكر في مشروعك من إدارتة وتحقيق النجاح المنشود

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مصر
    مكان سكنك
    سوهاج
    المؤهل العلمي
    زراعة
    المشاركات
    4,630

    8 غير مسجل كيف تفكر في مشروعك من إدارتة وتحقيق النجاح المنشود

    الحلقة الاولي


    كيف تفكر في مشروعك الصغير وتستطيع إدارته بهمة ونشاط لكي تحقق النجاح المنشود
    هناك موضوعات مهمة لابد للشباب أن يدركوها ويفهموها جيدا في بداية حياتهم العملية حتي يستطيعوا بناء مستقبلهم بناء جيدا يخدمهم ويخدم أمتهم .لذا سوف نبدأ من اليوم في دورة تدريبية عن اختيار المشروع المناسب وعمل الدراسة اللازمة له وكيفية إدارته بطريقة ناجحة تؤدي إلي نجاحه وكيفية الحصول علي رأس المال المناسب للمشروع وطرق الحصول علي المال المناسب وطريقة التصرف فيه حتى يقف المشروع وينجح وأنا أريد من اخواني مساعدتي في تقديم هذه الدراسة لكل من يحتاج لها .كذلك أرجو ممن لديه المقدرة علي المشاركة علي تقديم أي معلومة تفيدنا في إنجاح هذه الدراسة للاستفادة منها.

    هذه الدراسة تشمل:
    1- دراسة السوق
    2- السوق المقصود أو المستهدف
    3- المنتجات التي يحتاج لها السوق
    4- نصيب المشروع من هذا السوق
    5- طريقة عمل التسعير
    6- الأنشطة التجارية
    7- الخطة التسويقية
    8- من هم المنافسون
    9- كيف تتم منافسة المنافسين
    10- كيفية وضع أول قدم للتاجر في السوق
    11- الطريقة المثلي للاستمرار وتحقيق النجاح

    كل هذه النقاط سوف نتناولها بالشرح المفصل كل يوم علي هيئة سلسلة من الحلقات
    وأرجو أن تتم بمشاركة الجميع وفي الحلقات الأخيرة سوف نتناقش في المشاريع المقترحة ونقدمها حتى يأخذ كل من يستطيع أن ينفذ مشروع منها.
    ونحن لانريد ولانقصد إلا وجه الله سبحانه وتعالي ومساعدة إخواننا من كل البلاد العربية
    لكم تحياتي
    الصباح النجار
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmad A. Najar ; 07-09-2009 الساعة 09:16 PM


  2. #2
    أمل الحياة الزوار

    رد: كيف تفكر في مشروعك الصغير وتستطيع إدارته بهمة ونشاط لكي تحقق النجاح المنشود

    بارك الله فيك استاذ ابو محمود وجزاك الله كل الخير
    التعديل الأخير تم بواسطة الصباح النجار ; 07-10-2009 الساعة 12:52 PM

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    العراق - بغداد
    مكان سكنك
    بغداد
    المؤهل العلمي
    بستنة وتصميم
    المشاركات
    1,856

    رد: كيف تفكر في مشروعك الصغير وتستطيع إدارته بهمة ونشاط لكي تحقق النجاح المنشود

    اخي الكريم الصباح النجار
    انا اول من سيستفيد من هذا الموضوع المهم خبرتي بالعمل كبيرة ولكن بتوظيف مشروع والربح منه شئ صعب بالنسبة لي .. ساتابع معك واتمنى لك التوفيق ..
    مدونتيالحياة

    (( أتّقوا الله ماأستطعتم))
    اذا سرّتك حسنتك وساءتك سيّئتك ..فأنت مؤمن

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    Palestine / Nablus
    مكان سكنك
    USA / MN
    المؤهل العلمي
    Agronomist
    العمر
    29
    المشاركات
    6,670

    رد: كيف تفكر في مشروعك الصغير وتستطيع إدارته بهمة ونشاط لكي تحقق النجاح المنشود

    وأنا أيضاً أضم صوتي معكم ومتابع بشوق ، وإن شاءالله بنستفيد من هالموضوع جميعاً

    درست سابقاً كتاب إدارة مزارع تتحدث عن هذة الأمور وأيضاً التسويق الزراعي والتعاون الزراعي ، مع العلم أنه سيكون مجال تخصصي إن شاءلله ...
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmad A. Najar ; 07-09-2009 الساعة 09:16 PM

    - يُخاطبني السفيه بكل قبح فأكره أكون له مُجيبا ، يزيد سَفاهة فأزيدحلماً كعود زاده الإحراقّ طيباً ، شّكوت إلى وكيع سوء حِفظي ، فأرشّدني إلى ترك المعاصّي وأخبرني بأن العلم نورٌ ونورُ الله لا يُهدى لعاصّي .


    - آملي أن يرضّى الله و والديّ عني -- لو كان العّالم في كَفة ، و والديّ في كَفة ، لاخّترت والديّ.

    - للبعّيدين جداً. للذين لاتصّلهم كَلماتنا ولا أصّواتنا. للذينَ غادرو دون تَرتّيب. ودونَ موعّد مسبقّ. للذينَ لن يَعّودو أبداً.طّبتم في فردوسّ الرحّمن نَعّيماً..


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مصر
    مكان سكنك
    سوهاج
    المؤهل العلمي
    زراعة
    المشاركات
    4,630

    ss70016 كيف تختار وتدير مشروعك بنجاح

    كيف تختار و تؤسس و تدير مشروعك الصغير بنجاح
    تعد دراسة السوق الذي سوف يبدأ فيه صاحب المشروع من أهم الأولويات التي تتطلب جهد مضاعف وذلك لتوضيح إمكانية نجاح المشروع من عدمه . سواء كان هذا المشروع تجاري او صناعي أو مشروع خدماتي. في تقديم خدماته أو منتجاته لأكبر عدد من المستهلكين ومدي قدرة المشروع علي الاستمرار في تقديم هذه الخدمات لذا يجب علي صاحب المشروع إجراء مسح شامل للسوق ومفصل حتى يستطيع الحصول علي كافة البيانات اللازمة لمساعدته في تنفيذ مشروعه والدخول في السوق بدون خوف او خجل لتحقيق الأرباح في أسرع فترة زمنية ممكنة وتقديم المنتج للزبون في أفضل صورة ممكنة مع تحديد السعر المناسب للسلعة والزباين المستهدفين وتشمل هذه الدراسة للسوق المقترحة
    أولا: دراسة السوق المحلي ويشمل منطقة تنفيذ المشروع والمناطق الأقرب فالأقرب ثم السوق الإقليمية ثم السوق الدولية وذلك حتى يستطيع تقدير الطلب علي المنتج وبيان نسبة سوقه التي سوف يعمل بها كم % يستطيع أن يسيطر ويحصل عليها في اقرب وقت ممكن مع عمل بيان بالنسب علي فترات متقاربة.مع تحليل دائم للسوق للوصول لأفضل نتيجة يستطيع أن يبدأ من خلالها تنفيذ مشروعه.
    ثانيا : المنتج ومدي احتياج السوق له
    وتشمل دراسة السوق تحديد السلعة التي يحتاجها المستهلك وإمكانياته المادية ومدي احتياجه لها ومدي إمكانية توافر هذه السلعة بدون انقطاع وهل هذه السلعة سوف يوفرها صاحب المشروع من السوق المحلي ام سيقوم باستيرادها من الخارج وفي هذه الحالة لابد ان يعرف كل بيانات هذه السلعة المستوردة عن طريق أماكن الاستيراد والدول التي تنتجها ومدي الثقة التي تتوفر لديه عن المصدر لهذه السلعة وطرق الاستيراد والدفع والتعامل مع مع التاجر المصدر وهل سوف يتم الدفع له كاش أم علي دفعات أم تحويل بنكي والضمانات اللازمة لكل ذلك ومن الضروري معرفة هل هذه المواد مسموح باستيرادها من قبل دولة المستورد وهل سوف يدفع عليها جمارك أم لا ومن هم المنافسون هذا مهم جدا
    سوف نكمل غدا
    ان شاء الله تعالي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    الدولة
    مصر الحبيبة
    مكان سكنك
    جمهورية بوريج المستقلة
    المؤهل العلمي
    مهندس زراعي
    العمر
    38
    المشاركات
    1,051

    رد: م/شلبي سعيد كيف تفكر في مشروعك من إدارتة وتحقيق النجاح المنشود

    الصباح النجار

    موضوع جيد وممتاز

    لي عودة
    لادلو بدلو عن بعض الاشارات

    سلمت يداك

  7. #7
    الصورة الرمزية Hmmam
    Hmmam غير متصل مشرف عالم الإبداع والبرامج العامة
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    الوطن العربى
    المؤهل العلمي
    طالب للعلم
    المشاركات
    392

    رد: غير مسجل كيف تفكر في مشروعك من إدارتة وتحقيق النجاح المنشود



    أخى الفاضل الصباح

    نحن كمجتمعات عربية ننتمى الى كتلة العالم النامى أو الثالث بحاجة لهذه المواضيع

    و المثل الصينى يقول "علمنى كيف أصطاد و لا تعطينى سمكة"فأنت حفظك الله تقلل

    بهذا الموضوع من الفجوة بين العلوم التى تدرس فى الجامعات و المعاهد و تطبيقها على

    ارض الواقع فيما يعود بالنفع على الفرد و المجتمع . أتمنى لكم التوفيق و السداد.

    تحياتى


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مصر
    مكان سكنك
    سوهاج
    المؤهل العلمي
    زراعة
    المشاركات
    4,630

    رد: الصباح النجار كيف تفكر في مشروعك من إدارتة وتحقيق النجاح المنشود

    الحلقة الثالثة من دراسات حول كيفية ادارة مشروعك بنجاح
    حصة المشروع من السوق :


    تهتم الدراسة السوقية والتسويقية بالتنبؤ بحجم فجوة الطلب المتوقعة، ويستلزم أولا تقدير فجوة السوق السابقة والحالية والمتوقعة والذي يتم حسب إحصاءات علمية من خلال طرح العرض المتوقع للمنتج من الطلب المتوقع خلال الثلاث سنوات الأولي للمشروع من أعوام المشروع، وذلك بالتعرف على تقدير الطلب وتقدير العرض.
    • تقدير الطلب: يمكن تقدير حجم الطلب على المنتجات من خلال التعرف على المستهلكين وأعمارهم وسلوكهم واحتياجاتهم ومعدل نمو هذه الفئات خلال السنوات السابقة وبناء على ذلك يتم تقدير حجم الطلب للسنوات القادمة.
    • تقدير العرض: يمكن تقدير العرض على المنتجات من خلال التعرف على مجموع الطاقات الإنتاجية للمشاريع القائمة بالإضافة إلى الطاقات الإنتاجية للمشاريع التي حصلت على تراخيص ويتوقع أن تبدأ الإنتاج في الفترة المقبلة.

    التسعير
    عملية معقدة وترتبط باعتبارات اقتصادية وتنافسية متعددة وهي سلاح خطير يؤدي عدم الدقة في تحديد السعر إما إلى فقدان العميل أو إلحاق خسارة مادية للمشروع وتتم عملية التسعير بناء على دراسات متأنية للعوامل المؤثرة على العرض والطلب ومستوى الجودة وأسعار المنافسين وغيرها من عوامل وأن يكون في إطار المتوسط السائد لأسعار المنتجات المماثلة مع محاولة اختيار السعر الذي يحقق أعلى ربح.

     [COLOR="Red"]الممارسات التجارية:[
    /COLOR] وهي مجموعة من الأنشطة التسويقية المتكاملة والمترابطة والتي تشمل طبيعة المنتجات وطرق توزيعها وأساليب التسعير لها و وسائل التي تصل بهذه المنتجات إلى المستهلك ويتكون هذا المزيج التسويقي من العناصر التالية:
    التوزيع: لتوضيح الممارسات التي يستخدمها المنافسون في عملية التوزيع واختيار القنوات التي سوف يستخدمها لتوصيل المنتجات إلى العميل في المكان والوقت المناسب كتجار الجملة، تجار التجزئة، والوكلاء وحساب تكاليف عملية التوزيع.
    الترويج: لتوضيح الإجراءات والسياسات الترويجية الممكنة بالمنطقة والطرق المستخدمة بواسطة المنافسين لجذب الزبائن والتكاليف اللازمة لعملية الترويج كالبيع الشخصي، والإعلانات المطبوعة، والإعلان في الراديو والتلفزيون، اللوحات الإعلانية، اللافتات، الدعاية، الهدايا والمناسبات الخاصة والمعارض وغيرها.
    الأسعار: الحصول على معلومات عن أسعار الأصناف المنافسة وأسباب ارتفاعها وانخفاضها ومحاولة الحصول على أعلى نسبة ربح ممكنة.
    إجراءات البيع: كون البيع نقداً أم بالدين، وفترة السداد وأساليب التعامل بالدين وتضع في الاعتبار كل الظروف المحيطة بالقدرات الإنتاجية للمشروع والكفاءات التسويقية والبيع لرجال البيع والتوزيع وكذلك السياسات الموضوعة للتسعير والخصومات والحوافز.
    بعد هذا التفصيل لكل الاحتياجات سوف نبدأ من الحلقة القادمة والتي تحمل رقم 4 في عمل الخطة التسويقية
    تمنياتي بالتوفيق للجميع
    الصباح النجار

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    الدولة
    مصر
    مكان سكنك
    سوهاج
    المؤهل العلمي
    زراعة
    المشاركات
    4,630

    رد: الصباح النجار كيف تفكر في مشروعك من إدارتة وتحقيق النجاح المنشود

    اخواني اتمني ان نشارك حتي بالاسئلة لكي تتفتح امامنا موضوعات جديدة قد تكون كامنة في الذاكرة
    i hope that
    Best Regargds
    Al-Sabbah Al-Najjar
    التعديل الأخير تم بواسطة الصباح النجار ; 07-10-2009 الساعة 11:16 PM

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    فلسطين امي
    المؤهل العلمي
    انتاج نباتي
    المشاركات
    55

    رد: غير مسجل كيف تفكر في مشروعك من إدارتة وتحقيق النجاح المنشود

    اول اشي موضوعك جيد اما بنسبه للمشروع فيجب ان يكون مثير للنتباه والاستفاده منه من قبل المستهلك
    المشروع الناجح في هذه الايام تربيه الدجاج اللاحم كما تعلم ان الشهر الخير قام علينا بالخير فيزداد الطلب على الدجاج مما يؤثر السعرنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    بهاء ابو البراء

صفحة 1 من 17 1 2 3 4 5 6 11 ... الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Untitled-1